Saturday, September 09, 2006

شجرة وزير ... ام ... فساد دوله

عندما سمعت القصه في ليلة البارحه، لم اصدق ما قيل لي، هل الفساد في الدوله وصل لهذا الحد؟!
هل اصبحت شجرة الوزير اهم من توفير الخدمات الاساسية للمواطنين؟ و هل يعقل ان تبقى تلك الشجرة في مكانها دون ان تزال، فقط لانها شجرة الوزير؟

ذهبت لزيارة موقع الشجره، و التأكد من تواجدها الفعلي، ويمكن للجميع الذهاب لزيارتها و إلتقاط الصور لها، لعلها تكون احدى عجائب الدنيا، و مصدر جديد من مصادر قوانين هذه الدوله، التي لم يتبقى فيها قانون واحد لم يتعرض الى الاخفاق بسبب قيام المتنفذين بتجاوزه.
القاطنين بمدينة عيسى، و الزائرين لها، يعرفون الاشارة الضوئية الفاصله بين كل مناطق مدينة عيسى و بين المنطقة التاسعه، و عندما تقطع الشارع بشكل عرضي بعد هذه الاشاره، بقصد التوجه لبوابة قصر وزير الخارجية السابق - الواقع ما بين جرداب و سند - ستجد قبل ان تصل الى دوار البوابه، مدخل غير معبد على جهة اليسار، تتواجد فيه شجرة الوزير، وفي وسط الشارع المؤدي الى المنطقة السكنية الجديده هناك، و التي لم تعبد طرقها للأن.
ولأن منظر تلك الشجرة قبيح للغاية و يتوسط مدخل المنطقة السكنية تلك، و ربما يعيق الرؤيا عند تحرك السيارات و حتى اعمال انشاء الطرق، فقد طلب اهل المنطقة من البلديات ازالة تلك الشجرة، و الاسراع في رصف الشارع.
فجاء رد المسؤولين في البلديه، بأنهم لا يمتلكون صلاحية اقتلاع تلك الشجرة - حتى و إن كانت في وسط شارع عام تعود ملكيته للدوله - لأنها من ممتلكات الوزير، ولا يجوز لهم التعدي على ممتلكات الوزير من اشجار و مزروعات، متواجده على اراضي لا يمتلكها اساسا.
و لا أعلم كيف تقوم الدوله، بشراء الاراضي المتواجده في بعض مناطق عالي بثمن بخس هذه الايام، و تعلل قيامها بعملية الشراء رغم رفض الملاك، الى انها تقوم بالاستملاك من اجل الصالح العام، وذلك يبيح للدوله ان تنتزع ملكية اي ارض او عقار من مالكه و تحويلها للصالح العام مع دفع التعويض الملائم للمالك، و لا تتمكن ذات الدوله من انتزاع شجرة الوزير من شارع هي تمتلكه و ليست محتاجه في ذلك لأخذ اذن من الوزير او من اي مخلوق اخر.
كل الخوف ان تقوم الدوله بإقتلاع الشجرة من مكانها و تعويض الوزير بمبلغ من المبالغ المليوينيه، جراء اقتلاع الشجرة العائدة ملكيتها له.

3 Comments:

At October 3, 2006 at 9:41 PM, Blogger tandymiller9939024819 said...

hey, I just got a free $500.00 Gift Card. you can redeem yours at Abercrombie & Fitch All you have to do to get yours is Click Here to get a $500 free gift card for your backtoschool wardrobe

 
At December 26, 2006 at 7:29 PM, Blogger Ali said...

Hey,
We, Ali & Musaed, would like to invite you to our podcast ... at
www.deera-chat.blogspot.com
Deera-Chat is a weekly podcast about our lives in Kuwait ... so check it out ... and then let us know what you think at
deera.chat@gmail.com

 
At January 25, 2009 at 7:25 PM, Blogger fr7ty said...

السلام عليكم

موقع أكثر من رائع شكرا لكم

موضوع جميل جدا يستحق القراءه

يوتيوب فيديو فرحتي

http://www.fr7ty.com

منتديات نسائيه

http://www.fr7ty.com/vb

 

Post a Comment

<< Home